دردشــــة أســــرة فــــنــونـ الـــعـربـ الصوتــيـه

اسرة شات فنون العرب ، دردشة مصرية عربية | شات مصري
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
تــم افتتــاح دردشة أسرة فنــونـ العرب الصوتيــهـ من جديــد

شاطر | 
 

 6 فحوصات بيديك تحمي صحتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
faten
مدير عام المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 66
العمر : 35
النوع : -----------------
تاريخ التسجيل : 26/09/2007

مُساهمةموضوع: 6 فحوصات بيديك تحمي صحتك   الإثنين 18 فبراير - 19:32

1- الفحص الذاتي للثدي
قومي بإجرائه: مرة كل شهر بعد أيام الدورة.
كيفية إجرائه: استلقي مع وضع وسادة تحت كتفك الايسر ووضع يدك اليسرى خلف رأسك. باستخدام الاصابع الثلاثة الوسطى، اضغطي برفق على الثدي الايسر وحركي اصابعك في شبه دوائر متداخلة بدءا من منطقة الرقبة مرورا بالثدي وحتى منطقة الابط. استشعري اي تغير في الانسجة مثل عقد او نتوءات، تفحصي الهالة المحيطة بالحلمة واضغطي على الحملة للتأكد من عدم وجود افرازات وكرري الخطوات نفسها مع الثدي الايمن.
فائدة هذا الفحص: الثدي بطبيعته غير املس، لذا فإن الفحص الشهري سيمكنك من ملاحظة اي تغييرات تدريجية. واذا وجدت اي نتوءات او افرازت من الحلمة او اي شيء يبدو غير طبيعي استشيري طبيبك.


2- فحص الصدر والقلب
قومي بإجرائه: مرة كل ثلاثة او اربعة اشهر.
كيفية إجرائه: افردي راحة يدك اليسرى إلى أعلى ثم ضعي تحتها راحة اليد اليمنى بشكل معكوس ولفي اصابع يدك اليمنى حول رسغك الايسر واقبضي جيدا - من دون عصر - واشعري بنبض قلبك باستخدام السبابة والوسطى. ثم عدي النبضات لمدة 15 ثانية. راقبي الساعة اثناء العدد ثم اضربي العدد في اربعة لمعرفة عدد النبضات في الدقيقة.
فائدة هذا الفحص: الشخص البالغ الصحيح يتراوح نبضه بين 60 الى 90 نبضة في الدقيقة فإذا كان نبضك اقل من 60 وانت من المواظبات على ممارسة الرياضة، فهذا يدل على انك في قمة اللياقة. اما اذا كنت لا تمارسين الرياضة، فهناك احتمال بسيط يشير الى وجود عدم انتظام في ضربات القلب او وجود مشكلات في الغدة الدرقية. واذا كانت نبضاتك اسرع من 80، ومع افتراض انك لم تتناولي منذ قليل فنجان قهوتك المعتاد، فقد يشير ذلك الى انيميا او مشكلات في الغدة الدرقية، واستشيري طبيبك اذا اصابك القلق حيال هذا الامر.


3- فحص لتقييم دهون الجسم
قومي بإجرائه: مرة كل ستة اشهر.
كيفية إجرائه: اجلسي واقبضي بأصابعك على المنطقة اعلى الحوض على جانبي وسطك.
فائدة هذا الفحص: اذا استطعت القبض على كمية جلد اكبر من الاختبار السابق بسنتيمترين او اكثر فربما انت بحاجة لانقاص وزنك، فدهون البطن الزائدة ترتبط بزيادة احتمالات الاصابة بأمراض القلب والسكر.


4- فحص الرعشة
قومي بإجرائه: مرة كل سنة.
كيفية إجرائه: ضعي يديك على منضدة وراحة يديك إلى الأسفل ثم ضعي ورقة على ظهر يدك وتفحصي حروفها لرؤية ما اذا كانت تهتز.
فائدة هذا الفحص: على الرغم من انه مرض نادر لاحظي اذا كانت الورقة تهتز بقوة، فقد يكون هذا علامة من علامات الاصابة بالرعشة والاضطراب العصبي، مثل مرض باركنسون او اضطرابات الغدة الدرقية، فاستشيري طبيبك.


5- فحص دوران الدم
قومي بإجرائه: مرة كل عام.
كيفية إجرائه: استخدمي اصبعك السبابة للضغط على احد الاظافر في اليد الاخرى حتى يصبح ابيض اللون ثم ارفعيه، ثم عدي الثواني التي تمر حتى يعود اللون إلى طبيعته. لا تقومي بإجراء هذا الفحص في الجو البارد لأنه قد يؤثر في النتيجة.
فائدة هذا الفحص: يؤكد بعض الخبراء ان الاظافر تعكس مدى صحة شرايينك، فإذا استغرقت عودة اللون إلى الظفر اكثر من خمس ثوان، قد يشير ذلك الى مشكلات في دوران الدم فراجعي طبيبك.


6- فحص نقطة التقاء الأذن بالرقبة
قومي بإجرائه: حينما تصابين بالبرد او كل ستة اشهر.
كيفية إجرائه: ضعي يدا تحت كل اذن عند نهاية عظمة الفك، ثم جسي الرقبة وخلف الاذن باستخدام اطراف الاصابع بحثا عن اي نتوءات او ورم او ألم خفيف.
فائدة هذا الفحص: تترافق اعراض البرد مع تورم خفيف في منطقة اسفل الاذن مما قد يشير الى التهاب الجيوب الانفية او الانفلونزا. ونادرا ما يشير تورم هذه المنطقة الى وجود ورم لمفاوي


عدل سابقا من قبل faten في الثلاثاء 19 فبراير - 21:54 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبع الحنين
مشرف
avatar

عدد الرسائل : 123
العمر : 52
تاريخ التسجيل : 14/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: 6 فحوصات بيديك تحمي صحتك   الثلاثاء 11 مارس - 15:35

مشـــــــــــــــــاء الله



تسلمــــــــــــــــــــــ على المعلومات المفيد الحلو ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6 فحوصات بيديك تحمي صحتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دردشــــة أســــرة فــــنــونـ الـــعـربـ الصوتــيـه :: منتديات فنون العرب الاسرية - منتديات اسرية - الاقسام الاسرية :: منتدي المراه والطفل-
انتقل الى: